04 سبتمبر 2008

عودة إلى رمضان

إنه أول يوم لي في صوم رمضان !!!

يقول Fred :
عمري 36 سنة ، و أنا باريسي المولد ، متزوج حديثا من مسلمة في الثامن شهر آب / أغسطس 2008. لم يكن زواجي منها ممكنا دون أن اعتنق الإسلام، وقد تم ذلك . لم يخل ذلك من بعض القلق من طرف بعض أفراد عائلتي ، صاحبته رحلة روحية حقيقية من جانبي.

ومن ثم رأيت أن اليوم أول يوم من أول رمضان لي. كنت دائما آسف أننا في المجتمعات الغربية ، كنا نهمل بعض الجوانب الأساسية من تراثنا التقليدي والروحي ، مثل الصوم الذي يعتبر ممارسة قائمة في جميع الأديان السماوية.

لهذا أنا اليوم انطلاقا من التقاليد و من الدين أيضا، ابدأ هذا الصوم. وأنا أفعل ذلك مع الفرح و الفضول ، و التأمل ، مع الانفتاح على الآخرين. رمضان بالنسبة لي هو هيمنة الروح على كامل الجسم ، و انفتاح النفس للآخرين ، وهو أيضا فضاء لشد الأواصر و الروابط الاجتماعية.
مترجم عن جريدة لوموند الفرنسية.

ليست هناك تعليقات: